skip to Main Content

من نحن

  • مؤسسة عربية رائدة ، أنشئت بسجل تجاري استثماري برقم 131204 تابع للهيئة العامة للاستثمار كشركة ذات مسئولية محدودة ق 159 لسنة 81 ولائحته التنفيذية بمصر ( شركة مساهمة )تضم خبراء التدريب والاستشارات فى العالم العربي وتم افتتاح مكتب تمثلي بالمملكة العربية السعودية وجاري افتتاح فروع ومكاتب تمثيلية في كل من الإمارات/البحرين/الكويت/عمان/ماليزيا/ المغرب .
  • يعمل البورد الدولي الخليجي للجودة كهيئة إستشارية متكاملة تقدم الإستشارات والدراسات والبحوث إلى جانب التدريب والتنمية الإدارية والفنية وايضا اعتماد المدربين والمستشارين ومراكز التدريب بالاضافة الى منح الزمالة المهنية المختلفة .
  • يعد البورد الدولي الخليجي للجودة من أعرق بيوت الخبرة التدريبية في العالم العربي ، حيث يضم كوكبة من خبراء وعلماء الجودة والتدريب والاستشارات فى العالم العربي
  • ولقد حظي البورد الدولي الخليجي للجودة بإعتراف غير مسبوق علي المستوي المحلي والدولي وذلك بفضل العلاقات الوثيقة محليا وعربيا وإقليميا ودوليا مع كبري الهيئات المعنية بالتعليم والتدريب والجودة والاستشارات علي مستوي العالم .
  • كما نجح البورد الدولي الخليجي للجودة في إبرام تحالفات وشراكات دولية مع العديد من الهيئات والمنظمات والجامعات والمعاهد والاكاديميات على مستوي العالم .

لماذا البورد الدولي الخليجي للجودة

يتميز البورد الدولي الخليجي للجودة بتقديم خدمات عالمية تدريبية واستشارية حيث يجمع بين النظريات العلمية والتطبيق العملي في الشركات العربية

خبراؤنا

لدينا كوكبة مختارة من خبرات متقدمة في مجالات التدريب المختلفة ، إذ يمثلون خبرات علمية وعملية متميزة ، والحاصلون على أعلى الدرجات العلمية والخبرات المهنية التي تستطيع نقل الخبرات بكفاءة واقتدار وايضا فى المجال الاستشاري فقد وفرنا خبراء وعلماء الاستشارات فى العالم لنقل التجارب والخبرات العالمية الى الوطن العربي

 

مايميزنا

  •   البرنامج التدريبي معد وفق الاحتياجات الفعلية للمنشأة من خلال دراسة أولية ويتم تنفيذه وفق نظام معايير (IVQ) العالمي
  •   المرونة في تنفيذ البرامج في الزمان والمكان ( جميع انحاء الوطن العربي ).
  • التدريب عن بعد هو سمة العصر الحديث والحل لجميع الشركات الان والافراد
  •   الشهادات المعتمدة داخليا وخارجيا.
  •  توفير حقائب تدريبية متقدمة ومتنوعة للمتدربين.
  •  جميع البرامج تقدم بأكثر من لغة.
  •   توفير البرنامج التدريبي في أقل من أسبوعين وتنفيذه في أقل من شهر.
  •  جميع البرامج التدريبية معتمدة عالميا
  •  تنفيذ البرامج من قبل خبراء حاصلين على شهادات عالمية في المواد التدريبية حسب الإختصاص

 

الرؤية

الريادة والتميز بأن نصبح أول هيئة علميةاستشارية تدريبية عربية فى الوطن العربي لدعم وتطوير مؤسسات الأعمالالمختلفةمن أجل تحسين الأداء المهني في مختلف القطاعات والوصول  إلى مستويات عالمية من التميز  والتنافس وإعداد أجيال واعدة من الشباب العربي من الجنسين

الأهداف

  1. المشاركة الفعالة والمتميزة فى بناء القدرة المؤسسية
  2. نشر ثقافة الجودة والتميز فى الوطن العربي
  3. تنمية وتدريب الموارد البشرية لرفع قدراتهم الإنتاجية.
  4. خدمة المجتمع والبيئة المحيطة.
  5. إقامة المؤتمرات والمنتديات والندوات وورش العمل
  6. تقديم الاستشارات الفنية والإدارية فى مجال إعادة هيكلة المؤسسات وإنشاء نظم إدارة الجودة والاعتماد للمؤسسات التعليمية والصحية والصناعية والخدمية بصفة عامة.
  7. اعتماد المدربين والمستشارين وتأهيلهم للحصول على الزمالة المهنية

الرسالة

  • تقديم خدمات تدريبية واستشارية ذات جودة عالية وفق خطط متميزة تفوق توقعات عملائنا، بالتعاون مع جهات تدريبية عالمية مرموقة للنهوض بمستوى التدريب في الوطن العربي من خلال بيئة عمل جاذبة ومحفزة .
  • تزويد المجتمع العربي بأجيال واعدة تساعد على النهوض بالامة العربية فى شتي مجالات الحياة

منهجية تنفيذ البرامج التدريبية والمحاضرات وورش العمل

تعتمد منهجية التدريب في جيبك على الأساليب التي تتيح للمشاركين أكبر فرص التفاعل وتبادل الخبرات وإكتشاف القدرات الذاتية وتلبية تطلعاتهم المهنية والوظيفية.

تستخدم جيبك وسائل وتكنولوجيا وفنون التدريب الحديثة، لتحقيق أقصى فائدة من الدراسات التدريبية التي تقدمها وتعتمد في ذلك على ما يلي :

  1. المحاضرات النظرية لتغطية الجوانب العلمية والنظرية
  2. أسلوب مختبرات الأداء ( Work Shop) التي ترفع من مستوى أداء المشاركين.
  3. عقد الندوات المفتوحة والمناقشات المبرمجة لتبادل وجهات النظر في الموضوعات المعروضة، مما يتيح تبادل الخبرات والتجارب.
  4. أسلوب المنهج المتكامل (السيناريو) وأسلوب التفكير الإبداعي الخلاق وإثارة الأفكار ( Brain Storming) وفرق العمل.
  5. تمثيل الأدوار والمحاكاة ( Simulation)
  6. إستخدام وسائل التدريب السمعية والبصرية Audio Visual Materials) ) ودراسات الحالات والأفلام المتخصصة والشرائح الإيضاحيةوالزيارات الميدانية

 

المــــــــواد العلميـــــــــة :

يتسلم المشارك بالندوات والدورات مجلداً يحتوي على المواد العلمية والتدريبية ، ويعتبر ذلك مرجعاً يمكن للدارس الإستفادة منه، هذا إضافة إلى بعض المذكرات والمؤلفات العلمية المرتبطة بالندوة أوالدورة. ويتم استلام المواد العلمية باللغة العربية اوالانجليزية.

( وتستخدم اللغة العربية او الانجليزية في عرض الموضوعات العلمية والتدريبية)

 

 

تصميم البرامج التدريبية :

تنتهج جيبك أسلوبا علميا في تصميم البرامج التدريبية وتعيين محتواها واضعة في اعتبارها عند تصميم البرامج التدريبية مجموعة من المعايير والأسس وفق الترتيب التالي :

 

 

1-   محتوى الدورة :

ويتم التأكد في هذه المرحلة من تحقيق المحتوي لأهداف الدورة التدريبية وتلبيته للاحتياجات التدريبية للمستفيدين من المتدربين  إضافة  للتعرف على مدي تحقيق المحتوى  لمستوي الأداء المطلوب .

2-   تصنيف المحتوى :

تعتبر من المراحل المهمة وفيها يتم تحديد مستويات الأهمية لكل موضوع من موضوعات محتوى الدورة ، الأكثر أهمية ثم المهم ثم الأقل أهمية وهكذا  ولهذه المسالة اعتبارات تنظيمية بحيث يعطي الوقت المناسب لكل موضوع في المحتوى بحسب أهميته .

3-   ترتيب المحتوي :

وتخضع هذه العملية لتقديرات المدرب المسئول عن الدورة التدريبية  بحيث يضع الترتيب المنطقي للموضوعات وفقا لمعايير معروفة لدى المدربين .

4-   أسلوب التقديم والمدة الزمنية : 

يتم اختيار أسلوب التقديم لمحتوى الدورة التدريبية بناء على عدد المتدربين مستواهم الوظيفي وقدراتهم ومهاراتهم  بالإضافة إلى موضوع الدورة نفسها  وفى الغالب تتجه دار الرؤى  نحو استخدام أساليب متنوعة في التدريب  لتحقيق الفاعلية والاستفادة  القصوى من برنامج الدورة .

 

الحقيبة التدريبية :

تمثل الحقيبة التدريبية محتوى  البرنامج التدريبي  لموضوع الدورة  ويستخدمه المدربون في تحقيق الأهداف العامة للبرنامج  وتشتمل الحقيبة على الرسوم التوضيحية وأساليب التدريب  والخطط وجلسات التدريب .

تعتمد جيبك في إعداد حقائب التدريب على هيئة من المستشارين من ذوى الكفاءة الأكاديمية العالية والخبرة العملية الطويلة .

حيث تمر مرحلة إعداد الحقيبة بالخطوات التالية :

  1. تحديد الفئة المستهدفة بالتدريب
  2. تحديد المهام التي سيقوم بها المتدربون
  3. تحديد المهارات والقدرات التي تمكن المستهدفين من القيام بمهامهم .
  4. صياغة أهداف الحقيبة وتحديد محتوياتها
  5. تصنيف وترتيب المحتوى
  6.    إعداد خطة الجلسات
  7.   تصميم مواد التدريب  وتجهيز الحقيبة
  8. الاختبار الميداني للمحتوى التدريبي والتعديل بناء عليه
  9. إخراج الحقيبة بشكلها النهائي وتداولها .

ضمان الجودة

تمثل معايير الجودة والتميز من اهم الثوابت التي ارساها البورد الدولي الخليجي للجودة  ففلسفة العمل تقوم على ركيزة أساسية مفادها: “تقديم خدمات تدريبية واستشارية بمعايير عالمية” ولذا فنحن مسؤولون  أمام عملائنا  بصورة مباشرة عن جودة وتميز الخدمة  المقدمة لهم

قوانين الدورات عن بعد

 

أ- قوانين وأنظمة التسجيل في الدورات والرسوم المالية:

1- الإيميل الذي يسجله المتدرب في استمارة التسجيل في الدورة هو وسيلة التواصل الرئيسية مع المتدرب، ويتم إرسال بيانات دخول القاعة عليه وكذلك جميع مرفقات البرنامج

2- يتم تأكيد تسجيل المتدرب في أي دورة بعد القيام بخطوتين، الأولى تحويل رسوم الدورة المقررة في إعلانها على أحد الحسابات البنكية الموضحة في موقعنا، والثانية تعبئة استمارة تسجيل في الدورة عن طريق الاستمارة الرسمية الموجودة في الموقع، ويُعتبر التسجيل لاغيًا في حال عدم إتمام إحدى الخطوتين.

3-  يستمر التسجيل في أي دورة حتى ما قبل موعد بدئها بيوم واحد فقط.

4-  التسجيل المبكر في أي دورة يستمر حتى ما قبل موعد بدئها بثلاثة أيام، أو حتى إغلاق التسجيل في الدورة في حال إغلاقه قبل بدئها بأكثر من ثلاثة أيام.

5- يحق للمتدرب استرداد كامل الرسوم المدفوعة في حالة عدم حضور الدورة الذي سجل فيها حتى ما قبل الدورة بيوم واحد، وفي حال عدم حضور الدورة وطلب استرداد الرسوم المدفوعة بعد بدء الدورة يحق للمركز خصم 40% من الرسوم المدفوعة.

6- يحق للمتدرب المطالبة بالانسحاب من الدورة واسترداد كامل الرسوم المدفوعة في حال تغيير موعد الدورة من قبل إدارة البورد ، ولا يحصل هذا إلا في الظروف القاهرة.

7-  يحق لإدارة البورد مراسلة المتدرب على إيميله وجواله المسجلَيْن في استمارته بإعلانات دوراتنا وفعالياتنا القادمة أو دورات أحد وكلائنا المعتمدين فى الوطن العربي ، ويمكن للمتدرب طلب إيقاف وصول هذه الرسائل إليه في أي وقت.

8- تلتزم إدارة البورد  بالمحافظة على سريّة بيانات المتدربين ووسائل التواصل معهم، وعدم نشرها أو كشفها لأي جهة كانت أو استخدامها تجاريًا.

ب- قوانين وأنظمة شهادات الدورات وإرسالها للمتدربين:

1-  الحضور الكامل لأيام وساعات الدورة داخل القاعة الإلكترونية مطلب أساسي لاجتياز الدورة والحصول على الشهادة، وفي حال التغيب عن الحضور المباشر داخل القاعة لأكثر من 20% من ساعات الدورة يتم حجب الشهادة ولا يحق للمتدرب المطالبة بها.

2-  شهادات الدورات ورقية وباللغة الإنجليزية مرفق معها نسخة مترجمة إلى اللغة العربية، وتُرسل جميع الشهادات بالبريد المسجل على صندوق البريد الذي سجله المتدرب في استمارة التسجيل في الدورة، ولا يوجد تسليم شخصي (يدًا ليد) للشهادات نهائيًا أيا كان عنوان المتدرب.

3-  يتم إرسال الشهادات للمتدربين بعد انتهاء الدورة بيوم أو يومين، وتستغرق في البريد حتى تصل إلى عنوان المتدرب ما بين أسبوع إلى أسبوعين، وقد تزيد هذه المدة بسبب تأخر عملية التوزيع والتوصيل لدى مؤسسة البريد.

4- يتم إعلام جميع المتدربين بعد إرسال الشهادات برسالة على الإيميل تفيد بأنه تم إرسال الشهادات.

5-  في حال عدم وصول الشهادة لصندوق بريد المتدرب وعودتها لصندوق البورد يتم إعادة إرسالها مجانًا على العنوان الذي يحدده المتدرب.

6- في حال عدم وصول الشهادة لصندوق بريد المتدرب وفقدانها في مؤسسة البريد قبل توصيلها، أو فقدانها من قبل المتدرب بعد استلامها، يتم إصدار شهادة بديلة للمتدرب وإرسالها على العنوان الذي يحدده برسوم 150 ريال سعودي.

7- في حال عدم وجود صندوق بريد لدى المتدرب يتحمل تكلفة الإرسال بالبريد الممتاز ويقوم بتحويلها مع رسوم الدورة، وهي كالتالي: داخل المملكة العربية السعودية 50 ريال سعودي، جميع الدول العربية الأخرى 75ريال سعودي، بقية دول العالم 100ريال سعودي، ويمكن أن تزيد الرسوم لبعض الدول التي تعاني من تقلبات سياسية أو غيرها وهذا راجع لأنظمة مؤسسة البريد السعودي.

8- في حال وجود أي خطأ إملائي أو مطبعي في الشهادة يتحمل البورد قيمة إعادة إصدار وإرسال الشهادة المصححة إلى صندوق بريد المتدرب، وفي حال كان الخطأ الإملائي من طرف المتدرب عند تعبئته لاستمارة التسجيل فيتحمل هو قيمة إعادة إصدار وإرسال الشهادة المصححة إلى صندوق بريده وهي 150ريال سعودي.

9-  في حال تأخر المتدرب في تزويد إدارة البورد  بعنوان صندوق بريده أو العنوان البديل في حالة رجوع الشهادة إلى صندوق البورد  لا يحق له المطالبة بالشهادة بعد مرور ستة أشهر من تاريخ انتهاء الدورة، حيث يتم إتلاف أي شهادة تبقى لدى البورد  أكثر من هذه المدة.

 

ج- قوانين وأنظمة داخل القاعات الإلكترونية:

1-  الاسم والرقم السري المستخدمين في الدخول إلى القاعة يتم إنشاؤهما عن طريق إدارة البورد  وإرسالهما للمتدرب على إيميله الذي سجله في استمارة التسجيل في الدورة.

2-  الدخول للقاعة يكون بالاسم الأول الصريح، وفي حال تكرر الأسماء في نفس الدورة يكون الدخول بالاسم الصريح الأول واسم الأب.

3-  يُمنع نشر إعلانات الدورات الخارجية والروابط والإيميلات وأرقام الهواتف وما شابهها من وسائل التواصل داخل القاعة إلا بإذن من مشرف القاعة.

4- يُمنع الخوض في الخلافات السياسية والمذهبية والدينية داخل القاعة.

5- يُمنع تجاوز الحد اللائق في المزاح و استعمال الكلمات العاطفية خصوصًا بين الجنسين.

6-  يحق لمشرف القاعة التحكم الكامل في فتح وإغلاق خاصية الكتابة وخاصية المشاركة الصوتية وخاصية تسجيل الدورة وجميع أدوات القاعة حسب الحاجة وبالتنسيق مع مدرب الدورة.

7-  الالتزام بالأدب العام والحوار اللائق مع المدرب والمتدربين وعدم التعرض لأي شخصية حاضرة أو غائبة بالاتهامات أو العبارات غير اللائقة.

8-  يتم تسجيل كامل أيام الدورة صوتيًا، ويقوم مشرف القاعة بإرسال رابط لتحميل التسجيل لكل يوم تدريبي في صباح اليوم التالي على إيميلات جميع المشاركين في الدورة، ويُمنع نشر هذه الروابط والتسجيلات حفظًا للحقوق.

9-  في حال واجهتك أي مشكلة في التعامل مع القاعة أو دخولها أو تعرضت لأي مضايقة تكرم بالتواصل مع إدارة البورد  على الإيميل التالي فقط وهو وسيلة التواصل الرسمية مع البورد  info @gibq-eg.com

10- البورد  غير مسؤول عن أي انقطاع مفاجئ في اتصال القاعة الإلكترونية أثناء الدورة، حيث هذا الخلل إن حصل فهو خارج عن أيدينا وسببه يرجع للشركة المستضيفة لموقع القاعات الإلكترونية، وسيتعاون البورد  ومشرف القاعة مع المتدربين لأقصى حد، وفي حال ضياع زمن معتبر من الدورة سيتم تعويضه بإضافة وقت إضافي في ساعات أو أيام الدورة، ونرجو التحلي بالصبر والهدوء في حال حدوث أي خلل تقني حيث تمتد خبرتنا في هذا المجال لسنوات وسنتعامل مع أي خلل طارئ بكل احترافية وحفظ واحترام لحقوق المتدرب.

11-  في حال خرق أحد الضوابط السابقة يتعرض المتدرب للتنبيه في المرة الأولى، وإذا تكرر يتم إغلاق خاصية الكتابة عنه حتى انتهاء اليوم التدريبي.

12-  في حال التجاوز الأخلاقي الحاد بالإساءة للمركز أو إدارته أو المدرب أو مشرف القاعة أو المتدربين أو أي جهة سياسية أو دينية أو أي جهة معتبرة أخرى يحق لإدارة البورد  إنهاء تسجيل المتدرب في الدورة، ولا تتم إعادة الرسوم المدفوعة إليه.

 

د- قوانين وأنظمة عامة:

1-  جميع القوانين والأنظمة الموضوعة هدفها الرئيسي المحافظة على حقوق ورضا المتدرب أثناء وبعد الدورة، وكذلك المحافظة على احترافية وجودة عمل البورد  وتعامله مع متدربيه الكرام.

2-  يحق لإدارة البورد  التعديل والإضافة والحذف في جميع ما سبق من القوانين والأنظمة بما يتناسب مع مصلحة المتدرب والبورد  في أي وقت ودون الرجوع لأي طرف آخر.

كلمة الإدراة

إيمانا بأن الجودة والتميز فى العمل هو أقصر الطرق لتحقيق النجاح ، وإيمانا بأن تطبيق معايير الجودة والتميز هو الطريق للعبور الى بوابة المستقبل . ومع اشتداد المنافسة فى العالم فى جميع المجالات الصناعية والخدمية بات على الشركات ان تحافظ على تواجدها في السوق ذات المنافسة العالية واستمرارها، فقد اصبح من الضروري مواكبة التغييرات الجديدة من خلال تطوير نظامها الإداري ،باستخدام التقنية الحديثة، والارتقاء بجودة منتجاتها ومستوى الخدمة لعملائها ، الأمر الذي يتطلب إعادة تأهيل فرق العمل بها ورفع مستوى الثقافه لديهم وتوفير المهارات اللازمة لأداء مهامهم الوظيفية بكفاءة وفاعلية من خلال برامج التدريب والتطوير المناسب.
وإننا بالبورد الخليجي الدولي للجودة  قد جعلنا هدفنا الأساسي هو: توفير حلول التدريب والتطوير المتكاملة لعملائنا من الشركات والمؤسسات الحكومية والأفراد،  فنحن متخصصون في تصميم وتنفيذ برامج التدريب بشتي أنواعها ، والتي تستهدف المستويات الإدارية المختلفة،  ونؤكد حرصنا الدائم على تحقيق رسالتنا من خلال التزامنا بتقديم أعلى درجات الجودة في الخدمات المتكاملة التي تعنى بالمعايير الخاصة للبورد من حيث اختيار الفنادق وقاعات التدريب المتميزة وتوفير الحقائب التدريبية المحدثة المتميزة في المحتوى والإخراج.
إن مناهجنا التدريبية مصممة بحيث تعكس احتياجات الشركات من المهارات والأدوات الوظيفية، ولتغطي المعلومات النظرية، والتطبيقات العملية وورش العمل. وقد حرصنا على انتقاء خبراء تدريب الذين يجمعوا بين  التخصص العلمي والخبرة العملية والقدرة على إيصال المعلومة للآخرين. إضافة إلى استخدام أحدث تقنيات التدريب. مع حرصنا الدائم على تلبية كافة الاحتياجات والمتطلبات الخاصة بالعملاء.

وأخيراً أود نوجه الشكر لعملائنا الكرام لمشاركتهم الماضية معنا ونثمن بكل تقدير جهود فريق العمل الذي شارك في نهضة العلم وتحقيق الرسالة التي نشأ من أجلها هذا الصرح…